Home / Uncategorized / الشروع في توجيه استدعاءات لنواب سابقين للتحقيق

الشروع في توجيه استدعاءات لنواب سابقين للتحقيق

علمت القلم الجديد أنه تقرر تعهيد الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني بمباشرة الأبحاث اللازمة في القضية المتعلقة بالتأمر على أمن الدولة الداخلي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة .

وأكّد النائب السابق بالبرلمان المنحل وليد جلاد أنه تلقى اليوم الخميس 31 مارس 2022، من فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بسليمان من ولاية نابل، استدعاء للمثول غدا الجمعة أمام أحد الفرق الأمنية بالقرجاني.

وكانت وزيرة العدل قد طلبت مساء أمس الأربعاء طبقا للفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية، من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس، الاذن لوكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح التتبعات القضائية اللازمة » ضد كل من سكشف عنه البحث » من أجل جرائم التامر على أمن الدولة الداخلي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة، وعلى خلفية الجلسة العامة لمجلس النواب المنحلّ أمس الأربعاء وما آلت إليه من قرارات.

وكان رئيس الدولة قيس سعيّد قد وصف امس الإجتماع الإفتراضي الذي عقده عدد من النواب المجمدين بالبرلمان المعلّقة اختصاصاته والذي تم اصدار قرار حله، بالمحاولة الإنقلابية الفاشلة، مؤكدا أنّه ستتم ملاحقتهم جزائيا.

About admin_bilel

Check Also

رفض رئيس الجمهورية استقبال الوزراء لآداء اليمين: المحكمة الإدارية تؤكّد للمشيشي أنّ الأمر ليس من اختصاصها

ردا منها على مراسلة رئيس الحكومة هشام المشيشي، حول التّحوير الوزاري و أزمة أداء اليمين …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *