الرئيسية / رياضة / الجريء يبحث عن تقوية منتخب تونس بــ6 لاعبين جدد من أوروبا قبل خوض المونديال

الجريء يبحث عن تقوية منتخب تونس بــ6 لاعبين جدد من أوروبا قبل خوض المونديال

تعالت الأصوات في تونس في الآونة الأخيرة مُطالِبةً رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، بالسعي لاستقطاب بعض المواهب من اللاعبين مزدوجي الجنسية، لتدعيم صفوف منتخب “نسور قرطاج” في المستقبل القريب.

وسيكون رجال المدرب جلال القادري أمام تحديات كبيرة خلال الفنرة المقبلة، في مقدمتها المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحددة إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم و18 ديسمبر/ كانون الأول.

وأوقعت القرعة النهائية لكأس العالم منتخب تونس أمام اختبارين أوروبيين بغاية الصعوبة؛ إذ يلتقي نظيره منتخب الدنمارك بطل أوروبا 1992 في مُستهل مشواره في المجموعة الرابعة، فيما يختتم منافساته في الدور الأول بملاقاة فرنسا “حاملة اللقب”

وينتظر “نسور قرطاج” منافسهم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، والذي سيتحدد من خلال الملحق العالمي، الذي يجمع الفائز من الملحق الآسيوي بين الإمارات وأستراليا  ومنتخب بيرو خامس تصفيات أميركا الجنوبية، وذك خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل في الدوحة.

 

ويبدو أن وديع الجريء، قد استجاب لدعوات الشارع الرياضي التونسي، بأنّ خوض المعترك المونديالي في قطر يحتاج مجموعةً ضخمةً من اللاعبين ذوي المستويات العالية، من أجل تحقيق حلم التأهل للدور الثاني، لأول مرة في تاريخ ظهور منتخب تونس في العرس العالمي والتي بلغت خمس مشاركات سابقة لم يعرف فيها طعم التأهل عن دور المجموعات.

 

وأكد الجريء خلال حضوره في برنامج “التاسعة سبور” على قناة التاسعة التونسية، الإثنين 4 أبريل/ نيسان عن دخول الاتحاد التونسي في مفاوضات حقيقة مع 6 لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة من أجل الانضمام للمنتخب الأول خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة دون أن يكشف عن هوياتهم.

ونجح الجريء سابقاً في ضم العديد من الأسماء مزدوجة الجنسية، تحولت فيما بعد لركيزةٍ أساسيةٍ في تشكيلة منتخب تونس، مثل إلياس السخيري وعيسى العيدوني وأنيس بن سليمان وحنبعل المجبري.

 

وبحسب معلومات مصادر جديرة بالثقة حصل عليها winwin، فإن المفاوضات التي يقودها الجريء تتعلق بأسماء كلٍّ من هيثم حسن، وزكي العمدوني، وإسماعيل الغربي، ويان فاليري، وياسين عباس العياري، ورامي كعيب.

عن admin_bilel

شاهد أيضاً

ممنوع ارتداء قمصان النوادي في مباراة تونس ومالي بملعب رادس

انعقدت اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 تحت إشراف عـز الـدين شلبي والـي بـن عـروس وبحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *